بحث

مدونة الدكتور حمدى زكريا الطبية

تلف الاحبال الصوتية

علامات قد تتلف الأحبال الصوتية الخاصة بك

الجميع في وقت أو آخر يفقدون صوتهم أو يحسون  بحة في الصوت - مثل عندما يكون لدينا نزلة برد سيئة ، أو في الصباح بعد الغناء في حفلة موسيقية صاخبة ، أو الهتاف في حدث رياضي. 

في حين أن هذه الشروط يمكن أن تلحق ضررا محوريا  الأحبال الصوتية ، مع القليل من الرعاية - مثل الراحة الصوتية والترطيب الجيد - يجب أن نتعافى بسرعة إلى حد ما. في بعض الأحيان ، تستمر المشاكل الصوتية. 

تلف الحبال الصوتية


فيما يلي ثلاث علامات يجب أن تسعى للحصول على استشارة طبيب انف واذن وحنجرة .

  • اذا استمرت بحة الصوت أو تغيير الصوت اكثر من  أسبوعين 

بحة الصوت هو مصطلح عام يمكن أن يشمل نطاقًا واسعًا من الأصوات ، مثل صوت خشن أو خشن. في حين أن بحة الصوت غالباً ما تحدث بسبب فترات البرد أو فترات طويلة من الكلام أو الصراخ ، يمكن أن يكون أيضاً عرضًا لحالة أكثر خطورة مثل النمو في الحبال الصوتية ، بما في ذلك الأورام الحميدة أو الأكياس. 



وكثيرا ما يمكن علاج العديد من هذه النوبات من خلال العلاج الصوتي ، على الرغم من أن الجراحة قد تكون مطلوبة. كما هو الحال مع معظم الحالات الطبية ، فإن الاكتشاف المبكر هو المفتاح. إذا كنت تعاني من تغيير في الصوت مثل بحة الصوت لمدة أسبوعين أو أكثر ، قم بتحديد موعد لرؤية طبيب أمراض الحنجرة. 
فحص الاحبال الصوتية


  • التعب الصوتي المزمن 

يمكن أن ينتج التعب الصوتي من الإفراط في استخدام الصوت. نلاحظ ذلك غالبًا في مستخدمي الصوت المحترفين - مثل المعلمين والمغنين وموظفي مركز الاتصال. 

تماما كما يمكن أن تتعب ساقيك من الجري ، يمكن أن يتعب صوتك عند استخدامه لفترة طويلة. يوصى معالجو الصوت في كل 90 دقيقة من استخدام الصوت ، تحتاج إلى 10 دقائق من الراحة الصوتية. يمكن أن يؤدي الإفراط في الاستخدام إلى الإضرار بالحبال الصوتية ، وإذا وجدت في كثير من الأحيان أنك فقدت صوتك في نهاية اليوم أو بعد ساعة من الغناء ، فقد تعاني الحبال الصوتية من تلف الأنسجة.

سوف يقوم أخصائي أمراض الحنجرة بفحص الحبال الصوتية الخاصة بك.
 وقد يوصي بالعلاج بالصوت (عيادة التخاطب) لتعلم التقنيات التي تقلل الضغط على الحبال الصوتية.
 تركز تقنيات العلاج هذه على أساسيات الإنتاج الصوتي وإعادة موازنة النظم الفرعية الصوتية. 

  • ألم الحلق أو عدم الراحة مع استخدام الصوت 

إذا كنت تشعر بأن عليك بذل قدر كبير من الطاقة لإنتاج صوتك ، فهذا غير طبيعي.
أثناء النطق العادي ، يجب أن تتحرك الحبال الصوتية فقط. ومع ذلك ، في بعض الأحيان نستخدم العضلات في عنقنا للمساعدة في إنتاج الصوت ، مما يؤدي إلى إجهاد العضلات. قد لا تتمكن من رؤية ذلك في المرآة ، ولكن من خلال تنظير الحنجرة ، يمكننا أن نرى العضلات في داخل الحلق تتوتر عندما تتحدث أو تغني.
مرة أخرى ، سوف يساعدك العلاج الصوتي (عيادة التخاطب) على تعلم كيفية استرخاء هذه العضلات أثناء النطق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اكتب تعليقا مناسبا